الجمعة، 29 نوفمبر 2019

سوزان أبو الهوى



كاتبة وروائية حقوقية
1970 الكويت

ولد والداها  في الطور بالقدس ، لاجئين في حرب عام 1967. وكانت والدتها ، التي كانت تدرس في ألمانيا في ذلك الوقت ، غير قادرة على العودة وتم لمّ شمل الزوجين في الأردن قبل الانتقال إلى الكويت ، حيث وُلدت سلوى أبو الهوى في 1970.  بعد تفكك العائلة بسبب الحرب أرسلت إلى عمها في الولايات المتحدة فبقيت عنده حتى سن الخامسة من عمرها. وبعد ذلك انتقلت إلى العديد من أفراد العائلة في الأردن والكويت. وعند سن العاشرة تم نقلها إلى القدس ولكن انتهى بها المطاف هناك في دار الأيتام. وفي سن الثالثة عشر أرسلت إلى ولاية نورث كارولينا كطفل متبنى. فعاشت في الولايات المتحدة منذ ذلك الوقت. وقد تخصصت في علم الأحياء في الكلية وأكملت درجة الماجستير في علم الأعصاب.


أسست سوزان أبو الهوى هو مؤسس ملاعب من أجل فلسطين ،  وهي منظمة غير حكومية تدافع عن الأطفال الفلسطينيين من خلال بناء ملاعب في فلسطين ومخيمات الأمم المتحدة للاجئين في لبنان. تم إنشاء أول ملعب في أوائل عام 2002م، انضمت إلى  حملة مقاطعة إسرائيل ، سحب الاستثمارات ، وفرض العقوبات عليها BDS وكمتحدثة باسم تحالف العودة ، تحالف الحق في العودة

ساهمت سوزان أبو الهوى في حملة المقاطعة ضد إسرائيل ، بما في ذلك المقاطعة الثقافية. أعطت الكلمة الرئيسية في أحد مؤتمرات BDS للحرم الجامعي الأولى في جامعة بنسلفانيا.
رأت سوزان أبو الهوى في حركة المقاطعة ، وفقاً لملف 2012 ، "واحدة من أكثر الطرق فعالية لتعزيز الحقوق الفلسطينية وتحقيق العدالة ضد التطهير العرقي المستمر في إسرائيل."

بينما ينام العالم ، رواية (بلومزبري، 2010). الأزرق بين السماء والماء، رواية (دار بلومزبري، 2015). أوهام تحطمت، مقتطفات (أمل برس، 2002) البحث عن جنين، مقتطفات (كيون برس، 2003). البحث عن فلسطين: الكتابة الفلسطينية الجديدة في المنفى والمختارات الرئيسية (2012) سعى لي صوت الريح، مجموعة شعرية ( نوفمبر 2013) ، الجوائز التي حصلت عليها جائزة مؤسسة إدنا اندرادي للخيال والابداع. جائزة أفضل كتب للرواية التاريخية. جائزة كتاب فلسطين MEMO. جائزة الصندوق التذكاري باربرا دا مينغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق