السبت، 16 نوفمبر 2019

خالد العسيلي



رجل أعمال
الخليل 1940

حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية و المالية عام 1970 .بعد عودته إلى الخليل اهتم بالعمل الاقتصادي والاجتماعي، حيث قام بتأسيس "شركة العسيلي للتجارة والمقاولات"، وشارك في تأسيس العديد من المؤسسات الوطنية، وشغل مناصب عضوية الهيئات الإدارية فيها. في عام 1976م، ومع إجراء أول انتخابات بلدية، ترشح في الانتخابات ضمن قائمة "الكتلة الوطنية"، وفاز بعضوية مجلس بلدية الخليل في سن 29 وكان أصغر أعضاء المجلس البلدي سنًا. أثناء عضويته في مجلس بلدية الخليل، شغل منصب نائب رئيس البلدي.


   احد رجال الاقتصاد الفلسطيني الذين تركوا بصمة على الاقتصاد الفلسطيني خاصة بعد قدوم السلطة الفلسطينية حيث شارك في أقامة العديد من الشركات الفلسطينية منها شركة الاتصالات الفلسطينية والذي كان إحدى مؤسسيها وعضو في أول مجلس إدارة فيها ، وشركة ايبك والتي عاصرها منذ بداياتها ولا زال يشغل نائب رئيس مجلس إدارتها .

ونظرا لما عرف عنه من نشاط في العمل التنموي والاقتصادي وبناء على تكليف من سيادة الرئيس محمود عباس فقد تم تكليفه عام 2007 لمنصب رئاسة بلدية الخليل وعمل بجد و نشاط على تحقيق رسالة البلدية فى التنمية و التطوير ونال على أثرها وسام الاستحقاق والتميز سيادة الرئيس محمود عباس.
وخلال توليه رئاسة البلدية تم تعيينه نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد مدن الشرق الاوسط ، شمال افريقيا وغرب اسيا ، وعضو مجلس إدارة صندوق إقراض وتطوير البلديات الفلسطينية . بالإضافة الى عضوية مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية و هيئة التقاعد الفلسطينية في إحدى فتراتها السابق

يشغل السيد خالد العسيلي حاليا المناصب التالية : نائب رئيس مجلس إدارة شركة ايبك . رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم و البروفيلات (نابكو) .-  عضو مجلس إدارة في شركة كهرباء غزة . عضو مجلس أمناء جامعة القدس .  عضو مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط في الأردن .-  عضو في مجلس معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطينية  (ماس) . بالإضافة إلى إدارته لبعض شركاته الخاصة . العسيلي هو احد أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني .


المصدر 1 المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق