الخميس، 12 ديسمبر 2019

رولا جبريل



حيفا 1973
صحفية وروائية

وُلدت رولا تجبريل في حيفا، إسرائيل، لإمام صوفي من نيجيريا عثمان جبريل ، ونشأت في القدس. كان والدها إمامًا وصاحب الأرض في المسجد الأقصى. التي عانت من سوء المعاملة الشديدة في طفولتها، انتحرت والدتها بالسير في البحر، عندما كانت رولا جبريل في الخامسة من عمره. تم وضعها هي وشقيقتها رانيا في دار الأيتام من قبل والدهما، في عام 1978، حتى عام 1991. لقد نشأت في دار الأيتام، وتعتبر مؤسستها، هند الحسيني، معلمتها وأمها ، الفضل لها في إنقاذ حياتها. في عام 1993، حصلت على منحة دراسية من الحكومة الإيطالية للدراسة في جامعة بولونيا ، حيث درست العلاج الطبيعي.


عملت رولا جبريل كصحفية في إيطاليا لمدة اثني عشر عامًا. في عام 2006 عملت مع ميشيل سانتورو كمقابلة في برنامج AnnoZero ، وهو برنامج تلفزيوني سياسي في إيطاليا. تم نشر رواية جبريل الأولى ميرال في عام 2003. تم إصدار النسخة السينمائية ، من تأليف جبريل ، وإخراج جوليان شنابل ، لأول مرة في عام 2010. نُشرت رواية جبريل الثانية "عروس أسوان" في عام 2007. كتابها الثالث ، "مرفوض" ، هو دراسة غير خيالية تستند إلى مقابلات مع المهاجرين الذين شقوا طريقهم إلى مهن ناجحة في إيطاليا أو يعيشون على هامش المجتمع الإيطالي.

لديها ابنة اسمها ميرال والدها الفنان دافيدي ريفالتا.  تعاونها مع جوليان شنابل على ميرال ، تجاوز الفيلم. كان جبريل على علاقة معها من عام 2007 إلى عام 2011. في عام 2013 ، تزوجت من آرثر آالتشول ، الابن ، نجل المصرفي آرثر آلتشول جودهارتالأب وعضو في عائلة ليمان. وطلقت في 2016. وتتقن رولا جبريل أربع لغات: العربية والعبرية والإنجليزية والإيطالية. تصف نفسها بأنها "مسلمة علمانية"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق