الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016

محمد اشتية


سياسي واقتصادي
نابلس 1958

في عام 1993، كان اشتية عضو في الوفد الفلسطيني في محادثات باريس الاقتصادي مع إسرائيل. في عام 1995، تم تعيينه في منصب رئيس الوفد الفلسطيني لمحادثات متعددة الأطراف بشأن المجموعة الإقليمية التنمية الاقتصادية العاملة 

في عام 1996، أشرف اشتية الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية كأمين عام لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية. تم تعيين اشتية وزير الإسكان والأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية .
مهنة: اشتية عضو مؤسس لصندوق التنمية الفلسطينية، فضلا عن مجلس الإسكان الفلسطيني. اشتية هو أيضا مؤسس ورئيس المركز الفلسطيني للدراسات الإقليمية وقبوله، وهو مركز أبحاث إقليمي. خدم اشتية أيضا عميد جامعة بير زيت.


أنشئت اشتية المعهد الوطني لتكنولوجيا المعلومات والمعهد الوطني للإدارة. اشتية يشغل حاليا منصب رئيس مجلس أمناء جامعة العربي- الأمريكية في جنين، وكذلك رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار). وهو يشغل أيضا منصب محافظ البنك الإسلامي للتنمية، الذي تمثل فلسطين.


وكان  اشتية حصل على درجة الدكتوراه في دراسات التنمية من معهد دراسات التنمية في جامعة ساسكس، برايتون، المملكة المتحدة. وقد قام بتأليف العديد من الكتب والمقالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق